جثة كوكب المريخ ( ٧ )

جثة كوكب المريخ ( ٧ )

0 المراجعات

              جثة كوكب المريخ ( ٧ )
ملخص الفصل السابق
إطلع المحقق على محضر المسئول عن المقابر الذى تبين عدم تواجدة أثناء وقوع الجريمة ولن يجدى شيئا من قرأته  و أن نتيجة الوفاة كما جاءت بالتقرير جرح غائر بالرقبة وخلل في الجهاز العصبي المركزى والنخاع الشوكي ناتج عن تناول مواد أو عقاقير مخدرة مخلوطة بإحدى المياه الغازية و تعذر الحصول على بصمات محل الواقعة أو الأداة المستخدمة فى الجريمة  و صور أثار حذاء رجل ذو نقشة متعرجة متوسط الحجم عليه بعض الحروف المبهمة و آخرى لحذاء مطموس بالكامل لم يتبين إن كان لإمرأة او رجل .

                        الفصل السابع
                      ملفات الخطرين
                        محضر تغيب  

السيدة مارى ( تعرف على الجثة ) 
 

 قرار النيابة بتسليم الجثمان

الساعة الواحدة صباح يوم الخميس الموافق  ١٩٦٩/٧/٣١
أحضر حشمت ملفات المراقبين بديوان المركز ومروجى ومتعاطى المخدرات والفئات الخطرة  ( جرائم القتل ) ووضعهما على المكتب أمام المحقق . الذى إختار أولا فحص ملفات الخطرين ( جرائم القتل ) البعض منهم توفى و منهم مازالوا خلف القضبان ومنهم من غادر الكوكب لم يتبقى منهم سوى واحد وهو يوسف عبدالرحمن محمد . شهرته ( الحوت ) والذى يقطن أمام محطة القطارات شرق الكوكب والذى تم إتهامه من قبل فى أكثر من قضية قتل  ومشاجرات وضرب أفضى إلى الموت وهناك إفادة مرفقة بالملف أنه مريض ولا يستطيع مغادرة منزلة لكن لابد أن نتأكد هيا يا حشمت نذهب الأن إليه  ونلقي عليه نظرة .

إستقلا المحقق / شريف الحسيني ومعاونة سيارة الشرطة متجهان محطة القطارات .  وما أن وصلا حتى تقابلا مع أحد الأشخاص  سأله ما إسمك وهل تقيم هنا ؟ أجاب إسمى على وأقيم في هذا الشارع  . المحقق هل تعرف شخص يدعى يوسف و متى أخر مرة رأيته . وطبيعة عمله ؟ أخبرة هو لا يعمل و لم أراه منذ أكثر من عام لأن قدماه مبتوراتان  ولا يستطيع مغادرة المنزل نتيجة حادث قطار . وأشار إليه إنه يقيم فى هذه الغرفة الخشبية إنصرف المحقق إلى غرفة يوسف الواقعة أمام محطة القطارات و ما أن وصل حتى دفع الباب بيديه وجدة أمامه طريح الفراش على سرير متهالك كثيف اللحيه عيناه بارزتان ذو وجه ضخم  لا يقوى على الكلام قدماه مبتوراتان من أعلى . نظر إليه المحقق ودون أن يتطرق معه فى حديث تركة وأغلق الباب  واستقلا السيارة متجهان إلى المكتب . وسأل المحقق حشمت هل تحتاج إلى إذن من النيابة لإتخاذ إجراء نحو هاتف والدة المجنى عليها بتسجيل المحادثات وإحضار سجل من شركة مريخكوان بالمكالمات قبل ثلاثة أشهر  . 
ــ نعم أيها المحقق لكن كيف سنحصل عليه ؟  و هل تتهم والدة المجني عليها بالقتل ؟ 
المحقق : ربما لكن بعد الإنتهاء من ملف القضية كاملاً ومعرفة أقوالها . و لابد من تقديم مذكرة للنيابة بها أحد الأركان المادية القوية لإعادة التحقيق مره أخرى حتى يتثنى لنا الحصول على إذن من النيابة  . دعك من هذا الأن لنصل إلى المكتب أولا ثم نعاود البحث من جديد في أوراق القضية علنا نصل إلى وجهتنا .
دخلا المكتب أشعل المحقق سيجارة إنتظر قهوتة 
إتكأ على مكتبة . يقرأ

محضر تغييب وهناك إفادة بين الأوراق التى يكتظ بها الملف والمحرر يوم  ١٩٦٨/١٢/٢٥  قبل العثور على الجثة بإسبوع تقريباً يفيد إختفاء فتاه فى عمر الحادية عشر وتحمل نفس مواصفات القتيله إلا أن الملابس تختلف كليا وتقيم فى إحدى القرى النائية من الكوكب . وقد أثبت  المحقق / أحمد الشوال إنه بتاريخ الأحد   ١٩٦٩/١/٥  إنتقل بسيارة الشرطة وبصحبتة بعض القوى المرافقه الى منزل الفتاه المذكوره فى محضر التغيب  المقيمة فى العنوان الموضح بالمحضر  وبحوزتة عدة صور للجثة وما أن وصل حتى طرق الباب فتحت له فتاه صغيرة أخرج الصور من جيبة وسألها ما أسمك صغيرتى أجابتة الفتاه إسمى روما . وضع الصور فى جيبة . حينها خرجت الأم مسرعه خلف إبنتها تسأله من أنت أجابها أنا المحقق احمد الشوال من مركز شرطة المريخ وحضرت أسأل عن الفتاه التى كانت مفقودة لكن أعتقد أنكم عثرتم عليها أجابته والدة الفتاه نعم . قاطعها قائلا لماذا لم تخبروا مركز الشرطة بالعثور على الفتاة .  أخبرتة الأم أنها سوف نذهب لاحقاً لإخبارهم أننا عثرتنا عليها فلم تمضى سوى أيام قليلة عندما أبلغنا مركز الشرطة . هل من مشكلة  ؟ أخبرها بإختصار شديد أن هناك جثة لفتاه تحمل نفس مواصفات أبنتك ونحاول العثور على أهلها لذا رجاء سيدتي توجهى إلى المركز وإبلاغهم وحررى محضر  بالعثور على الفتاه حتى يتم حفظ البلاغ . هزت رأسها بالموافقة و أبلغتة أنها سوف تذهب . 
إنتهى المحقق من إحتساء قهوتة و أشعل سيجارة أخري
وهو يقرأ ملخص محضر تعارف السيدة مارى على الجثة

حُرر المحضر يوم  ١٩٦٩/١/٣  الساعة   ٧  صباحاً
بمعرفه م / كريم مكرم          مركز شرطة كوكب المريخ 
حيث تم إصطحاب السيدة مارى للتعرف على الجثة إن كانت لإبنتها أو من عدمه في المشفى الأول العام لكوكب المريخ  وبمناظرتها للجثة تبينت إنها لإبنتها المتغيبة من ملامح الوجة والملابس وقرطها الذهبي والمحرر عنها المحضر رقم  ١  إدارى لسنة  ١٩٦٩  ( تغيب ) مركز كوكب المريخ . 
وأقفل المحضر فى ساعتة وتاريخة عقب إثبات ما تقدم و للنيابة للتصرف
يليه قرار النيابة بتسليم الجثمان إلى ذويها . 
ــ يكفى هذا اليوم الشاق من العمل يا حشمت لنعود إلى الفندق ونخلد إلى النوم
إنتهاء الفصل السابع 
( الجزء الأول من ثلاثية كوكب المريخ ) 
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

4

متابعهم

1

مقالات مشابة