سيرة إيلون ماسك ، كيف أصبح أغنى رجل في العالم؟

سيرة إيلون ماسك ، كيف أصبح أغنى رجل في العالم؟

0 المراجعات

السيارات الكهربائية ، والأنفاق ، ومستعمرة على سطح المريخ: الملياردير الأمريكي ، الذي أصبح للتو أغنى رجل في العالم ، ويمر جيف بيزوس ، يتابع العديد من المشاريع في نفس الوقت - ومعروف باسم غريب الأطوار. 

 

الآن بعد أن أصبح رسميًا أغنى رجل في العالم بفضل الزيادة الهائلة في أسعار أسهم Tesla خلال العام الماضي ، في هذه المقالة ، نريد إلقاء نظرة على سيرة Elon Musk ، لذا ترقبوا. ولد إيلون ماسك في 28 يونيو 1971 في بريتوريا ، جنوب إفريقيا ، وهو مهندس من جنوب إفريقيا ، ورجل أعمال ومدير تنفيذي للأعمال ، وأصبح مواطنًا كنديًا متجنسًا في عام 1988 ومواطنًا أمريكيًا في عام 2002. وهو الرئيس التنفيذي (CEO) لـ SpaceX والمدير الإداري لشركة Tesla ، بعد أن عمل سابقًا كرئيس لمجلس إدارة SolarCity و Tesla. وهو أيضًا مؤسس شركة The Boring Company ، وهي شركة لإنشاء الأنفاق ، وشركة Neuralink للتكنولوجيا العصبية.

 

 في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، حول تسلا إلى منتج ضخم للسيارات الكهربائية. وهو مؤسس SpaceX والمؤسس المشارك لـ Zip2 وكان المؤسس وأحد المديرين التنفيذيين الرئيسيين لـ X.com ، والتي اندمجت لاحقًا مع Confinity وأخذت اسم PayPal. بالإضافة إلى أنشطته التجارية ، اقترح في عام 2013 مشروع نقل عالي السرعة يُعرف باسم Hyperloop ، وأيضًا طائرة نفاثة أسرع من الصوت ذات إقلاع عمودي وهبوط بالدفع الكهربائي. في عام 2015 ، شارك Elon Musk في تأسيس OpenAI ، وهي جمعية أبحاث ذكاء اصطناعي تهدف إلى تعزيز وتطوير الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر لصالح البشرية جمعاء. 

 

كل ما تحتاج لمعرفته حول سيرة إيلون ماسك قال Elon Musk إن أهداف SolarCity و Tesla و SpaceX تدور حول رؤيته لتغيير العالم والإنسانية. وتشمل أهدافه الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال إنتاج واستهلاك الطاقة المستدامة وتقليل "خطر الانقراض البشري" من خلال خلق حياة متعددة الكواكب من خلال إنشاء مستعمرة بشرية على سطح المريخ. أصبحت SpaceX أول شركة خاصة في العالم ترسل رواد فضاء إلى الفضاء في عام 2020. في أغسطس 2020 ، وصلت ثروته الصافية إلى 100 مليار دولار بفضل حصصه في تسلا ، والتي كانت ترتفع بشكل مطرد منذ بداية ذلك العام. في ديسمبر 2020 ، أصبح أغنى شخص في العالم متجاوزًا جيف بيزوس. الآن بعد أن عرفنا إيلون ماسك بشكل أفضل ، حان الوقت لإلقاء نظرة أعمق على حياته ، لذا ابق على اتصال للتعرف عليه بشكل أفضل وقراءة المزيد من سيرة إيلون ماسك .

 

 إيلون ماسك الحياة المبكرة ولد Elon Musk في 28 يونيو 1971 في بريتوريا ، جنوب إفريقيا. وهو نجل إيرول موسك ، مهندس أنجلو-جنوب أفريقي ، وماي هالدمان ، أخصائية التغذية وعارضة الأزياء الكندية. بعد طلاق والديه عام 1980 ، عاش مع والده. 

 

في سن الثانية عشرة ، باع أول برنامج لألعاب الفيديو له مقابل 500 دولار. وفقًا لكيمبال ماسك ، كان شقيقه ، إيلون ماسك ، يقرأ كتابين يوميًا في مواضيع مختلفة في سن مبكرة. كانت قراءاته واسعة ومتنوعة للغاية ، حيث غطت العديد من المجالات مثل الفلسفة والدين والخيال العلمي والبرمجة والهندسة والأعمال والتكنولوجيا وتصميم المنتجات والطاقة وغيرها. في عام 1988 (كان عمره آنذاك 17 عامًا) ، بعد تخرجه من مدرسة بريتوريا للبنين الثانوية ، أخبر والديه أنه يريد الدراسة في الولايات المتحدة. 

 

ثم أصبح مواطنًا كنديًا من خلال نسله الأم وغادر جنوب إفريقيا إلى كينغستون ، أونتاريو ، كندا. بالنسبة إلى إيلون ماسك ، مكنته الجنسية الكندية من الهجرة إلى الولايات المتحدة للدراسة ، بسهولة أكبر من الهجرة من جنوب إفريقيا بنظام الفصل العنصري. كما أنه ساعده في استدعائه للخدمة العسكرية في جنوب إفريقيا. في كندا ، التحق بجامعة كوينز ومول تعليمه من خلال العمل بدوام جزئي والكمبيوتر الصيفي.

 

 تخرج بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1992. في عام 1992 ، غادر كندا إلى الولايات المتحدة والتحق بجامعة بنسلفانيا لدراسة الفيزياء والاقتصاد ، وقام بتمويل دوراته بمنحة دراسية. درس هناك لمدة ثلاث سنوات ، وحصل على درجة جامعية بعد أول عامين ، ومكث سنة إضافية لإكمال تخصص في الفيزياء وجعل شهادته الجامعية درجة شرف مشتركة. في عام 1995 ، حصل على منحة دراسية لمتابعة درجة الدكتوراه في فيزياء الطاقة في جامعة ستانفورد. 

 

ومع ذلك ، سرعان ما أدرك تطور الإنترنت في ذلك الوقت ، وبعد يومين فقط من تأكيد قبوله ، توقف عن إعداد برنامجه لإطلاق شركته. ترقبوا قراءة المزيد عن سيرة إيلون ماسك وحياته الشخصية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

16

followers

5

followings

3

مقالات مشابة