الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
mohamed mahmoud حقق

$3.99

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.68

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.36

هذا الإسبوع
اقتباسات من رواية  ليطمئن قلبى

اقتباسات من رواية ليطمئن قلبى

اقتباسات من رواية  ليطمئن قلبى _ أدهم الشرقاوي

تدور أحداث الرواية على متن حافلة لها رحلة يومية من الريف إلى المدينة، ولكل واحد من ركاب الحافلة رحلته الخاصة !، فيصحبنا ماهر وهشام في رحلة الإيمان والإلحاد، وثنائية الشك واليقين، وحوارات فكرية حول شبهات الملحدين ، ومزاعمهم، والرد عليها !

ويصحبنا كريم ووعد في رحلة الحُبِّ المعقدة بوجهيه، البريء الطاهر، والأناني الملوث، وحوارات في الحُبِّ من النظرة الأولى، والفرق بين الحب والصداقة، وهل تتحول الصداقة إلى حب، وهل يرجع الحب ليرتدي ثياب الصداقة، وتفاصيل كثيرة لا تخلو منها العلاقات !

ويصحبنا العم أحمد في رحلة عماه ويرينا كيف ينفث الحُب فينا الروح من جديد، وكيف يلتقي ب " شمعة" التي تُعوضه ضوء الشمس بحنانها، فتصبح عينيه اللتين فقدهما ذات طفولة ! وتصحبنا الخالة آمنة المحكومة بالموت بسبب السرطان في رحلة إيمان تجعل كل شيء مع الله طمأنينة !

وتصحبنا ريحان العاقر في رحل البحث عن إشباع الأمومة لتخبرنا أن الإنسان بما يفقد لا بما يملك، وأن ما ينقصنا سوف يبقى يخزنا إلى الأبد !، ويصحبنا كاتب مغمور في رحلة حول الكتابة وماهيتها وآلياتها واصطياد الأفكار وتحويلها من فكر مجرد إلى أدب ملموس.
 

من أجمل الاقتباسات التي وردت في رواية ليطمئن قلبى

وردت الكثير من العبارات الجميلة في رواية ليطمئن قلبي والتي من أبرزها: 

• الموت موجع يا وعد ...ولكن الاكثر وجعا هم أولئك الذين يموتون فينا وهم احياء ! ما ابشع ان يصبح قلب المرء قبرا لشخص ما زال يمشي علي الأرض !  
• احبكِ حباً لو زُرِعَ على هذه الارض لأنهى الحروب، واوقف المجاعات وجعل الارض جنة.
• الضربات التي لا تقضي علينا تُقوينا تماماً كالأمراض التي لا تفتك بنا تجعلنا أكثر قوه لأنها تكسبنا مناعةً!
• لم أعرف الموت قبل تلك اللحظة، لم أعرف أنّ هناك من يغادر ولا يعود،لاسيما شخص لصيق بي..
• صرت اؤمن ان اجمل الاشخاص في حياتنا ليسوا اولئك الذين نخرج لنبحث عنهم انما اولئك الذين نتعثر بهم في طرقات الحياة اثناء اتجاهنا الى مكان اخر
• لا تجادلني في شخص تراه بعينيك. اراه بقلبي
• لا تقلق فان الله لن ينساك ..
• الاشخاص في الذاكرة بعمق الاثر لا بطول العشرة
• ثمة اشياء لا يمكن اخفاؤها ثمة دموع واضحة يراها حتى الاعمى وان لم تنهمر من العيون ثمة غصة في القلب لا بد وان تظهر مهما حاولنا وأدها ثمة ندوب في الروح لا يمكن التحايل لإخفائها ندوب الروح كشمس الظهيرة مهما حاولت الغيوم حجبها الا ان شيئا منها يتسلل ويضيء ويقول لك : انا هنا
• الاشياء التي نهرب منها ستبقى تلاحقنا حتى نقرر في لحظة ما ان نستديؤ و نوجهها
• كل ما يؤذينا يستمد قدرته على الأذى من ضعفنا، وهشاشتنا واهتمامنا بمصدره، إننا بحاجة إلى الكثير من التغافل لنعير جسر الحياة، لنجتاز الناس وأحكامهم، فإن تخاذلت خطواتنا واستسلمنا سقطنا، وجرفتنا تيارات الحياة إلى القاع، حيث لا شيء سوى الخراب.
• هذا ما يدفعنا للغرباء لنترك عندهم اعباءنا و نرحل الغرباء الذين يعبرون طريقنا مرة واحدة دون رجعة لان الوجوه حين تعود تجلب لنا ما نناضل طويلا لنسيانه .  
• لما تكون مشتاق لشخص ، ادخل وقوله اشتقتلك ، لما يكون في خاطرك كلام لشخص ، ادخل وقوله كل اللي بخاطرك قبل ما تنام لما تكون تبي تسمع صوت شخص ،
• ابتسمتِ يومها ثم انفجرت ضاحكة وكانت تلك أول مرة ألاحظ فيها ابتسامتكِ كنتِ عندما تضحكين تصبحين امرأة غير التي أنتِ عليها الآن، من خلالك آمنت أن الابتسامة هي أفتك مستحضرات التجميل!.
• هكذا نحن في بداية حياتنا نحسب ان الالقاب ستصنعنا الى ان ندرك في لحظة ما ان اننا نحن الذين نصنع القابنا
 

التعليقات (2)
Aya Hussain

2022-10-09 17:22:49

جميل
Jamila

2022-10-11 12:57:02

حبيت
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.