قصص رائعه وجميله - قصة السلحفاه الطائره

قصص رائعه وجميله - قصة السلحفاه الطائره

0 المراجعات

قصة السلحفاه الطائره

ذات مرة منذ زمن بعيد كان هناك بطتان وسلحفاة تعيشان معًا في بحيرة صغيرة ، وعندما جفت البحيرة ،
قررت البطتان مغادرة المكان والذهاب إلى مكان آخر به ماء ، وصعدا إلى السلحفاة وأخبراها أنهما سوف يمشيان.
قالت لهم السلحفاة: (أنا أيضا لا أستطيع العيش بدون ماء.
هل تستطيعوا أن تأخذوني معكم ردت البطتان على السلحفاة: "مهو احنا بنطير وأنتي بتزحفي . ازي هتمشي معنا؟" ! ! !

خطرت للبطتين فكرة وقالا للسلحفاة: "سنأخذك معنا ، ولكن بشرط مهم للغاية.
أي أننا نطير في السماء ، ولا تتحدث مع أي شخص على طول الطريق ، ولا تفتح فمك على الإطلاق.
استغربت السلحفاة في البداية ، لكنها وافقت ، فقالت السلحفاة: (كيف أذهب معكم ؟!) ثم أحضر أحد البطتين قطعة من الخشب.
قالت للسلحفاة: (عض هذه العصا في المنتصف ، سنطير بك بمناقيرنا من طرفيها ، وستأتي معنا قريبًا).

بعدين وافقت السلحفاة على الفكرة بتاعت البطتين وطارت معاهم بعيد ، بس لما شافوها باقي الحيوانات بدأوا يضحكوا ويستهزأوا بيها
وهما بيقولوا : آخر نكتة دي ولا ايه! سلحفاة طائرة  في الهواء !! )  احلام العصر دي ولا اي ونسيت السلحفاة المسكينة كلام البطتين وفتحت فمها عشان ترد على الحيوانات وهي بتقول: ( أيوا فيها إي يعني !) ونسيت المسكينة إنها فتحت بُؤّها وسقطت على الأرض واتعوّرت ، ومقدرتش تتحرك من مكانها لأنها نسيت كلام البطتين أصدقائها و اتكلمت .. ثم نزلوا البطتان وعلجوها ومن هنا تأسفت السلحفاة وقالت لهم لن أخلف وعدي أبدا مع أي حد ولن أرد على أي حد طالما هيعرض حياتي للخطر.

##ردد معايا الأذكار وحصن نفسك##
-- بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم 
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4).
-سورة الفلق :بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5). 
-سورة النّاس :بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6).
- لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُلكُ ولهُ الحَمْد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْأَلُكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بعده، وَأَعوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْدَه، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابٍ في النّارِ وَعَذابٍ في القَبْر.
- اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت، أَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَعْت، أَبـوءُ لَكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنوبَ إِلاّ أَنْتَ.
- رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـًا وَبِالإسْلامِ ديـنًا وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـًا.

شكرا ليكم مستنيكم بكرا مع قصه جديده


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة