رواية انت لي pdf

رواية انت لي pdf

0 المراجعات

الكاتبة : منى المرشود

دار النشر :دار الرافيدين للطباعة والنشر

عدد صفحات الرواية: 1602

سنة النشر : 2019

يتمحور الكتاب حول مقولة موجودة ضمن المتاب وهي “ إن شمسا تشرق وتغرب دون أن تريني إياها هي ليست شمسا وإن قمرا يسهر في كبد السماء دون أن يعكس صورتها … هو ليس قمرا ”.

“وشردت في اللاشيء الذي لا اراه أمامي”

“ زوجي كلمة لم أعرف معناها … كما لا اعرف حقيقة الوجه الآخر لوليد, لم اكن لأتوقعها, أو لأصدق وجودها فيه وقد بدأت بالظهور الأن”.

“كانت تنظر إلي ولكنها لم تجب .. بدت غارقة في بئر من الحزن .. رققت لحالها وقلت مشجعا.. كلميني يا رغد أرجوك .. قواي لي انك بخير .. انا أحتاج لأن أسمع منك”.

أقتباسات من الرواية 

أموت وانا لم احيا بعد …لم اولد بعد ! ……. اتريني كل ذالك يا امي ؟؟

يختلف عن الانتباه والوعي والتركيز عند المشي او الأكل أو التنفس أو اداءالتمارين الصباحية أو حتى تفريش أسنانك.

إن جوهر التأمل وحقيقته هو الانتباه والوعي والتركيز .

أن تبفى لفترة قريبا من ذاتك, وتعطى انتباهك الكامل ووعيك لكل ما تفعله فلا تأكل وأنت تشاهد التلفاز, ولا تقود سيارتك وانت تكتب في جوالك ولا تعمل اي عملين في ان واحد, فهذه النصيحة ستساعدك على التركيز الجيد.

كما انك لو بقيت لفترة تذكر نفسك بما تفعله كأن تقول بينك وبين نفسك حين تمشى أنا أمشي وحين تأكل أنا أكل وحين تتكلم تذكر نفسك بأنك تتكلم وتستمر في ذالك لأيام فإن هذا التمرين له القدرة على أن يعيدانتباهك ووعيك وتركيزك.

صحيح يا رغد …ورب الكعبة … الذي سيحاسبني عن كل أهة تتفثينها من صدرك بألم …وعن كل لحظة تشعرين فيها باليتم أو الحاجة  لشيء وأنا حي على وجه الأرض ….

“لا تزيدي من عذابي يا رغد … أنا لا استطيع أن أنام وانا أعرف أن في صدرك ضيق ولا أن أهدأ وفي بالك شأغل …ولا حتى أن آكل وانت جائعة …. أرجوك … أريحيني من هذا العذاب …”

لم اشعر إلا ويدا رغد تتحرران من بين يدي وتمسكان بكتفي<وليد…>. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة