أجمل ما كتب في الروايات الرومانسية الأجنبية

أجمل ما كتب في الروايات الرومانسية الأجنبية

0 المراجعات

كما هو معروف أن قراءة الروايات الرومانسية وقصص الحب، لها النصيب الأكبر بين محبي القراءة، أغلب الروايات والأعمال الأدبية تحتوي على قصص حب، وذلك له أسباب عديدة من أهمها خلق بعد إنساني للرواية وزيادة الحبكة الدرامية فيها.

والآن عزيزي القارئ، إذا كنت من بين صفوف محبي القراءة والغوص في عالم الخيال والأحلام والقصص الدرامية الخيالية أو حتى الواقعة، فهذه المقالة مخصوصة لك أنت، سوف تعيش فيها أجمل قصص الرومانسية والحب، استعد وخفّض الإضاءة من حولك وحضر مشروبك الدافئ وعش واحدة من أمتع التجاربغالباً ما يُنظر إلى الحب على أنه لغة تتجاوز الحدود، الحب يعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين، ويمكن أن تساعدنا قراءة الروايات الرومانسية من مختلف البلدان والخلفيات والجنس في أن نصبح أكثر طلاقة في لغة الحب.

لتحقيق هذه الغاية، إليك روايات رومانسية خالدة مقسمة إلى 3 فئات. ستجد هنا روايات رومانسية غربية كلاسيكية - بعضها ستعرفه والبعض الآخر قد لا تعرفه، بالإضافة إلى روايات رومانسية آسيوية من اليابان وكوريا والصين.

1. Me Before You
ربما تكون Jojo Moyes أشهر روائية بريطانية تكتب اليوم، ورواية Me Before You هي أكثر رواياتها المحبوبة حول العالم، حتى إنها تم تحويلها إلى فيلم يعود إلى عام 2016 من بطولة إميليا كلارك.

على الرغم من أن كل ما ذكرناه حتى الآن يعتبر كلاسيكياً، إلا أن Me Before You هي أول الروايات الرومانسية الحديثة التي ذكرناها، والتي نُشرت في الأصل عام 2012.

تدور أحداث الفيلم حول لويزا وهي امرأة من الطبقة العاملة في الـ20 من عمرها تشعر بالإرهاق من الحياة وظروفها، عندما تُعرض عليها وظيفة كمربية لشاب ثري لكنه لم يعد نشطاً يدعى ويل، بعد وقوع حادث، أصبح ويل مشلولاً رباعياً، ومنذ ذلك الحين طور رغبة قوية في الموت.

ما يميز Me Before You بين الروايات الرومانسية المعاصرة هو افتقارها إلى الرومانسية المنمقة، هي رواية أنيقة ومتوازنة ومحطمة للقلوب تدور حول التصالح مع الحالة الإنسانية بقدر ما يتعلق بالحب والصداقة.

2. Jane Eyre

جين إير بلا شك واحدة من أعظم الروايات الرومانسية على الإطلاق، حيث كانت الأخوات برونتي نكهة فريدة من نوعها بين معاصريهن، حيث زودتنا بروايات رومانسية، وغالباً ما تكون قاسية، ودائماً ما كانت تتفوق على البقية.

جين إير من شارلوت برونتي هي كنز مطلق، ورواية رومانسية كلاسيكية لم يتقدم عمرها يوماً من حيث وتيرتها، قصة حب مليئة بالعدوانية والتغيرات العاصفة.

رواية جين إير تحكي عن فتاة يتيمة في سن مبكرة وتعيش مع عائلة عمها، طفولتها ليست ممتعة، لكنها عندما تجد في النهاية فرصة للعمل كمربية، تأخذها الوظيفة إلى ثورنفيلد هول والسيد روتشستر الغامض سيد المنزل، قصتهم ليست قصة سلسة، فهي شديدة ونارية ومخيفة في بعض الأحيان، مليئة بالتحولات والمنعطفات التي تجعلها كلاسيكية حقيقيةوواحدةمن أفضل الروايات الرومانسية.

3. Pride and Prejudice

لا توجد مقالة لإجراء مناقشة حول أفضل الكتب الرومانسية من دون ذكر رواية كبرياء وتحامل أوPride and Prejudice، هي واحدة من أعظم الروايات الرومانسية في تاريخ الرواية العالمية.

رواية الكبرياء والتحامل هي جوهرة حادة وبارعة وساخرة ولاذعة، هي رواية تسخر بلا هوادة من كل شيء من النظام الطبقي إلى القيم الأبوية، من التقاليد الإنجليزية المزدحمة إلى الحياة الأسرية.

هناك عدد قليل من الكتب في هذا الوقت يحمل نفس الطابع المضحك والذكي مثل كبرياء وتحامل، وما يجعلها مثالية أكثر هو أنه تحت كل هذه الأشياء، توجد قصة رومانسية مثالية حقاً.

قصة إليزابيث بينيت والسيد دارسي مقنعة وجذابة وآسرة كما يقول الجميع، فهي علاقة صعبة متحفظة وباردة العواطف رغم الذكاء الشديد الذي يتحلى به، ورغم أن الحب يربط بين قلبيهما، لكن التغلب على الكبرياء والسمات الشخصية كان الأبرز قبل الاستمتاع بروعة الحب.
4_STRANGE WEATHER IN TOKYO
كنت تبحث عن روايات رومانسية تتعارض مع الاتجاهات المعتادة في النوع الرومانسي، فإن الكتب اليابانية هي مكان رائع للجوء إليه، وSTRANGE WEATHER IN TOKYO هي بالتأكيد واحدة من الأفضل.

رواية طقس غريب في طوكيو STRANGE WEATHER IN TOKYO هي رواية يابانية تتميز برومانسية غريبة وفريدة من نوعها تزدهر ببطء بين امرأة محبطة في طوكيو ورجل كبير السن مدرس سابق يحتمل أن تلتقي به مرة أخرى كشخص بالغ.

قصة Tsukiko وSensei هي قصة قاسية ومضطربة غالباً ما تتعرض لرياح التغيير، حيث إنها توضح توازناً بين اليابان القديمة المفقودة - اليابان ما قبل الحرب من التقاليد القديمة، ما يجعل قصة حبهما تعمل بتميز كبير هو كيف يدعم كل بطل الآخر ويعلمه، لقد استنفدت Tsukiko الحياة الحديثة، ويساعدها حبها لـSensei على تقدير وتيرة أبطأ وأكثر هدوءاً، وفي الوقت نفسه يضمن Tsukiko ألّا تنجرف Sensei عن أمواج الحياة الحديثة.

5. Love in the Time of Cholera

هناك روايات مثل الرحلات لا تريد أن تنتهي أبداً، رواية الحب في زمن الكوليرا واحدة من هذه الروايات الرومانسية العظيمة، فقد تمت ترجمتها إلى أكثر من 32 لغة حول العالم وحصل مؤلفها على جائزة نوبل في الأدب.

تحكي الرواية قصة امرأة تبلغ من العمر 71 عاماً ورجل يبلغ من العمر 78 عاماً في أحد أعظم المغامرات في الأدب الحديث، الرجل هو فلورنتينو أريزا رئيس شركة Carribean River Boat، المرأة هي حبيبة طفولته فيرمينا دازا الأرملة حديثاً، تحمل رحلتهم فوق النهر في عصر لا يتوقعون فيه شيئاً أكثر من ذلك في الحياة، اكتمال الحب الذي يمتد لنصف قرن، الحب في زمن الكوليرا هو واحد من أكثر الروايات الرومانسية إثارة في عصرنا.

6. Anna Karenina

تشتهر أنا كارنينا Anna Karenina بأنها واحدة من أعظم الروايات رومانسية في العالم، حيث تقدم بانوراما واسعة للحياة المعاصرة في روسيا، وشكل الشخصيات التي يطورها الزمن، وخاصة المرأة التي تخلت عن وجودها الفارغ كزوجة تمردت وذهبت لتبحث عن نفسها مع الكونت فرونسكي ولكن العواقب مأساوية لهذا الحب الذي يتحول لانتقام، هي مقتبسة من الرواية والفكرة السائدة للقصة.

لا تدفع آنا الكثير لأنها تنتهك القانون الأخلاقي ولكن لأنها ترفض مراعاة الممتلكات التي يتم فرضها عادةً في مثل هذه العلاقات من قبل المجتمع الراقي الذي تنتمي إليه.
7_the fault in our stars
واحدة من أشهر الروايات الأمريكية خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث حصلت على شهرة واسعة حول العالم، حيث ظهر The Fault in Our Stars لأول مرة في المرتبة الأولى في قائمة أفضل الكتب مبيعاً في نيويورك تايمز وتم اختياره ليكون الكتاب الخيالي رقم 1 لمجلة تايم لعام 2012، ما أدى إلى تحويلها إلى فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم، وحصد العديد من الجوائز.

تدور أحداث the fault in our stars حول فتاة مصابة بمرض السرطان تقع في حب شاب مصاب بنفس المرض، يعيشان قصة حب مثالية ومغامرات عدة في صراعهم مع المرض.

8. End of love

تعد رواية نهاية حب من أهم روائع الأدب العالمي للأديب الروسي ليو تولستوي، حيث تدور أحداث الرواية من قرية في قري بلاد القوقاز اسمها «نوفوميلينسكايا» تصل إليها كتيبتان من مشاة الجيش الروسي في رحلة من رحلات التدريب، وتبدأ عملية انتشارهم في القرية وبين البيوت وفي الطرقات، ما يثير حفيظة أهل القرية الذين عبّروا عن استيائهم من الوافدين.

ووسط هذا الضجيح، تنشأ قصة الحب بين «أولينين» الثري الروسي، وفتاة قوقازية تدعى «ماريانكا» من بنات السوق، والذي يحاول أن يتحدث معها ويلتقي بها، ما دفعه إلى العمل في حقل أبيها، وأن يمضي أمسياته مع أسرتها حتى يشاهدها ويتبادلا النظرات، وقال عن ذلك: «لقد كنت ميتاً من قبل، أما الآن فأنا أحيا بمعنى الكلمة»، ولكن الأمور لا تسير على ما يرام فيتحول حب «ماريانكا» إلى كره شديد والسبب هو مقتل كثير من القوقازيين أهل بلادها على يد الروس.

9. Of Love and Shadows

تدور أحداث رواية الحب والظلال في دولة من دول أمريكا اللاتينية، عندما يتم اكتشاف مدفن سري في منجم مهجور، يخفي فيه رجال الدرك جثث فلاحين من أهالي المنطقة.







 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

15

متابعين

10

متابعهم

31

مقالات مشابة