الوحش الذي ليس لديه اسم "مونستر"

الوحش الذي ليس لديه اسم "مونستر"

0 المراجعات

وحش بدون اسم "مونستر"

قصة الانمي:

تتحدث قصة انمي "مونستر" عن كينزو تينما، جراح دماغ ياباني مشهور في ألمانيا بمهارته وخبرته الواسعة، في أحد الأيام تأتيه امرأة تركية مع زوجها المسن لطلب إجراء عملية مستعجلة له وفي نفس الوقت دخل أحد الشخصيات الهامة لإجراء عملية لدى الكتور تينما، اضطر الدكتورلعلاج الطرف الثاني تحت ظروف خارجة عن إرادته وبعد انتهاء العملية توفي زوج المرأة التركية بسبب إجراء العملية لدى طبيب آخر.

الأحداث والأماكن:

تدور أحداث انمي "مونستر" في ألمانيا وفي بعض الأحيان في باقي دول أوروبا كتشيكوسلوفاكيا وفرنسا وبولندا، ما جعل هذا الانمي ذا طابع أوروبي، الشيء الذي جعل "مونستر" متفوقا عن باقس انميات السنين.

من الأشياء التي جعلت "مونستر" متميزا بالنسبة لي هي إدراج الكاتب لأحداث سياسية تاريخية، فعند مشاهدتك لهذا الانمي سيبدو لك في الوهلة الأولى وكأنك تقرأ احدى الروايات البوليسية للكاتبة أغاثا كريستي، فلقد وضعنا الكاتب في تساؤل كبير عندما طرح موضوع النازية في الانمي، فهل انتهت النازية بعد موت القائد أدولف هتلر أم لا ؟

أصبح هذا الانمي أكثر متعة عندما تحدثت الشخصيات عن جدار برلين الذي كان يفصل بين الألمانيتين، فأحداث هذا المسلسل وقعت قبل وبعد سقوط جدار برلين.

تعدد الشخصيات:

هذا الانمي متميز كذلك عن باقي الانميات بسبب تعدد الشخصيات واختلاف جنسياتهم وأعراقهم، ففي أغلب اللقطات ستجد شخصيات آسيوية، أوروبية وتركية.

أحداث هذا الانمي غامضة ومثيرة لدرجة كبيرة، ففلسفة "مونستر" تنبني على الصراع بين الخير والشر، فمثلا الدكتور تينما يمثل الخير المطلق وعلى عكسه تماما نجد يوهان الذي يمثل الشر المطلق، هذا الأخير الذي جرد وسلخ من إنسانيته وهويته ليصبح بعد ذلك قاتلا متسلسلا.

وسط هذا الانمي الرائع سنرى كذلك صراع بين أحد المحققين والدكتور التينما، هذا الأخير الذي كان يحاول تبرأة نفسه من بعض التهم التي نسبت إليه  بالبحث عن الوحش الذي ورطه في كل تلك المشاكل والتخلص منه فالدكتور كينزو تينما يعتقد بأن جرائم القتل المتسلسل ومشكلته ستحل بالقضاء على الوحش الذي ليس له اسم.

عبد الحميد حوسيني

عاشت أرض الزيتون حرة أبية 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

11

متابعهم

51

مقالات مشابة