فيلا يعقوب: غموض و إثارة - حلقة ٦

فيلا يعقوب: غموض و إثارة - حلقة ٦

0 المراجعات

نهض هشام واقفاً من مكانه و قد نجح رد عمر في استفزازه فأقترب من عمر قائلاً:
انتا مين؟ و ازاي بتتكلم كدة؟!! و ايه الثقة و الهدوء اللي عندك دول؟!!..
نظر إليه عمر بلا مُبالاة و هو يتابع:
يبقي أحسن رد ليك هو الرد الأول و هو ....
إني معرفهاش.
تعلقت عينا هشام به و هو يفكر في رده و يسترجع كل حرف نطقت به ذلك الشخص الغريب من وجهة نظره ثم دار حول مكتبه حتي جلس مرة أخرى علي مقعده قبل أن تنفرج شفتاه قائلاً:
و الرد التاني.
نظر عمر إلي الأرض نظرة طويلة ثم رفع وجهه و نظر إلي هشام بعينين ملتمعتين جعلت البرودة تسري في أطراف جسد الأخير قبل أن يرد بصوته الهادئ للغاية:
أنا لعنة ....
و صابتها....

_____________________________________________

لا زالت تغوص في مستنقع غيبوبتها الذي لا يعلم نهايته إلا الخالق وحده .. إنها تتذكر و تروي و تبث و تشكي في إنتظار عودتها .... تلك العودة التي لم يتقرر بعد أين سوف تكون؟ هل إلي الحياة الدنيا؟ أم الآخرة؟
        ما قد أصابها من إحباط طوال حياتها يسقط أمامه العديد و العديد، فأعرف أشخاصا ً تخرجوا في سن ال ٢١ ولم يجدوا وظيفة حتى سن ال ٢٧ ، أعرف أشخاصا ً تخرجوا في عمر ال ٢٥ ثم وجدوا وظيفة بشكل مباشر ، أعرف أشخاصا ً لم يذهبوا للجامعة قط ووجدوا الشئ الذي يحبونه في سن ال ١٨ ، أعرف أشخاصا ً وجدوا وظيفة بعد تخرجهم مباشرة والعائد المادي كان رائع لكنهم يكرهون مايفعلون ، أعرف أشخاصاً توقفوا عن الدراسة وحققوا أحلامهم ، أعرف أشخاصا ً عندهم اطفال لكنهم عُزّاب ، أعرف أشخاصا ً متزوجين لكنهم أضطروا للإنتظار من ٧ الى ١٠ سنوات حتي ينجبون أطفال ، أعرف أشخاصا ً كل واحد منهم يحب الاخر لكنهم ليسوا معاً.
       ما أود إيصاله أن كل شي يحدث في الحياة إنما يحدث  بناءً على توقيتنا والساعة الخاصة بنا ، فمن الممكن أن تنظر لبعض أصدقائك وتعتقد أنهم متقدمون عليك قليلا ، ومن الممكن أن تشعر أن البعض الآخر متأخر عنك لكن كل شي يحدث بناء على خطواتهم ، فهم يمتلكون توقيتهم والساعة الخاصة بهم ..
في عمر ال ٢٦ كان " مارك كيوبن " يسقي الزبائن في مطعم في دالاس، في حين احتاجت الكاتبة " جي كي " أن تصل لسن ال ٣٢ حتي تنشر روايتها " هاري بوتر" بعد رفض ١٢ دور نشر لها .. أما " اورتيغا "  فقد افتتح Zara في سن ال ٣٩ ..، أما " جاك ما " فبدأ مشروع على بابا في سن ال ٣٥ .. و مورغان فريمان أصبح مشهوراً في سن ال ٥٢ .. و ستيف كارل ابتدأت شهرته في سن ال ٤٠ .. أما شركة فيرجن أسسها ريتشارد برانسون في عمر ال ٣٤ .. 
حصولك على شهادتك بعد عمر ال ٢٥ لازال يعتبر إنجازاً .. أن تبلغ من العمر ٣٠ ولم تتزوج بعد لكنك سعيد يعتبر أمرا جميلا.. ان تبدأ بتأسيس عائلتك بعد عمر ال ٣٥ يعتبر أمراً ممكنا .. أن تشتري منزلك بعد عمر الأربعين يعتبر أمراً عظيماً ..لا تجعل أحدا يستعجلك بناءً علي خطه الزمني ، لأن آينشتاين قال:
" ليس كل ما يحصي يحتسب وليس كل ما يحتسب يمكن إحصاءه ".
طالما راودتها أحلام شتي، لكن الإحباط يجد سبيله لها في النهاية، حتي نصيبها من الحب يقبع في قاع مستنقع حصين ملئ بالتماسيح يستحيل الحصول عليه ....
ما تلك اللعنة التي أصابتها و أحاطت بها و التي قررت أنها ليست وحدها من ستلقي مصيرها الملعون؟! .....
بل كل من لهم أي صلة بها سيلقون ....

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
اسلام ابراهيم
المستخدم أخفى الأرباح

articles

460

followers

610

followings

115

مقالات مشابة