الروايات تأخذك إلي عالم آخر

الروايات تأخذك إلي عالم آخر

0 المراجعات

ما هي الروأية

قيل عن الرواية أنها فن من فنون الأدب، فهي تتضمن السرد 

image about الروايات تأخذك إلي عالم آخر

الطويل للأحداث وتكون الأحداث جذابة، قيل أيضا ان هذا السرد يصف الأشخاص الخياليين إذا كانت رواية خيالية وتصف الواقعيين إذا كانت واقعية ويمكن إيضاً أن تكون مزيجاً بين الواقع والخيال،ويكون فيها عرض  لالأحداث بطريقة مترابطة وسلسة. 

image about الروايات تأخذك إلي عالم آخر
  • تصنيف الرواية. 

تصنف الرواية أنها أطول القصص وأكبرهم في الحجم وهنا السؤال لماذا؟ لأن الشخصيات تتعدد في الرواية وتكثر الاحداث وتتنوع بها. 

  • في أي دولة ظهرت الرواية   

في أوروبا، ثم أنتقلت إلي باقي دول العالم. 

  • أهمية قراءة الروايات 

١-تنمي المخزون المعرفي للقارئ: الرواية لا تندرج تحت عرضاً للاحداث  فقط كيف؟ لأنها تحتوي علي تواريخ وأحداث لم يكشف عنها قبل ذلك وأيضا تقدم معلومات وفيرة وجديدة للقارئ 

٢- تمنحك الدخول إلي عوالم وأماكن ومجاناً عزيزي القارئ: فـ صفحات الروايات الكثيرة تصف اماكن بعيدة مثلاً يصف كاتب سعودي عن الحرم المكي وانت لما يسبق لك زياراته فتتخيل وكأنك داخله فالاماكن الذي يتحدث عنها القارئ تجد نفسك فيها وأنت بمكانك وممسك بصفحات الرواية. 

٣-القراءة تنمي لديك عزيزي القارئ التعببر والكتابة: فالكثير من المبدعين يكثرون من قراءة الروايات فبالتالي هذا يسمع لاقلامهم حسن الوصف باللغه فالقراءة تنمي العقل وينصح الكتاب المبتدئون أن يكثفو قرأتهم ف الروايات والكتب وبجميع اللغات . 

٤-الروايات يمكن أن تعمل للتسلية والمتعة : بعض الناس تحتار ف قضاء وقت الراحه لهم فـ يريدون طرق مختلفة وجديدة فـ يجدون أن قراءة الروايات من أمتع وأكثر الاشياء المسلية. 

٥- تمنح القارئ التحدث والخطابة: فالروايات المختلفة تتناول الموضوعات بلغة سليمة، وألفاظ قوية تجعلك تتأثر بها عزيزي القارئ وتجعل مخزونك اللفظي ينمي بشكل جميل وخصوصا في الندوات والمحاضرات. 

٦- قراءة الروايات تحفز الخيال: لك أن تتخيل أنها تجعلك تتخيل الأحداث والاماكن والاشخاص وتشعر بمشاعر ابطال الروايات عكس ان تشاهد التلفاز فالاحداث تكون امامك ولا تتخيلها. 

بعض النصائح لقراءة الرواية من شخص ممارس لقراءة الروايات

  • تبدأ قراءة الروايات بالتدريج 

حسناً سوف اشرح لك عزيزي القارئ كيف تبدأ يفضل لك عندما تقرأ تبدأ بقراءة١لروايات الخاصه بالمؤلفين المحليين لك وتكون منتشرة عل الانترنت  فيمكن طلبها وفي الاسواق وفي معارض الكتاب اذا كنت غير قادر علي الشراء فيمكن لك تحميلها من المتصفح pdf وقرأتها ع الهاتف او الحاسوب، ثم بعد ذلك تنتقل إلى الروايات العالمية. 

  • عليك أن تبحث وتنوع في قراءة الروايات عزيزي القارئ

فمثلا عندما تقرأ لا تحصر نفسك في قسم واحد كيف؟ فلا تقرأ الخيال العالمي او الرمانسي فقط ولاكن قراءة الروايات ذات الاسلوب الجدلي أيضًا أو التي تهتم بالمشكلات وقضايا فلروايات فوائد 

image about الروايات تأخذك إلي عالم آخر

  • القرءة قبل الخلود للنوم

أوكد لك عزيزي القارئ ان هناك سؤال لماذا نقرأ قبل النوم سأشرح لك، القراءة تساعد ع الاسترخاء وتمنحك الشعور بالنعاس. 

  • القراءة قبل الذهاب إلي العمل أو مكان الدراسة صباحا 

لأن ذلك يضمن لك تركيزك ف العمل أو الدراسة ويرفع من تطورك وهذا بحسب كلام الخبراء ف مجال التنمية البشرية. 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة