علم نفسك كيف تكتب رواية

علم نفسك كيف تكتب رواية

0 المراجعات

إذا كنت تقرأ هذا ، فمن المحتمل أنك تفكر في استراتيجيات لتحقيق طموحك في كتابة رواية. قد تبدو كتابة رواية شاقة بالنسبة للمبتدئين ولكن السبب البدائي للقيام بذلك مليء بالإبداع والإلهام. إذا كنت تتساءل كيف يمكنك أن تكون روائيًا عصاميًا مثل جين أوستن أو مارك توين ، فاستمر في القراءة للحصول على دليل تفصيلي حول كيفية تعليم نفسك كتابة رواية.
كيف تعلم نفسك لكتابة رواية.

أول الأشياء أولاً ، تجدر الإشارة إلى أن الكتابة ، كوسيلة للتعبير ، هي أداة للاستفادة من حرية الكاتب. ومع ذلك ، لا توجد طريقة جامدة واحدة لكتابة رواية. يجب عليك تخصيص تجربة الكتابة الخاصة بك لتناسب أسلوبك في الكتابة وعملياتك ، ولكن كدليل ، قمنا بتجميع طريقة عامة حول كيفية تعليم نفسك لكتابة رواية.

الخطوة 1: توسيع نطاق معرفتك.

إن التجاور هو أن القراءة هي أفضل صديق للكاتب. لتحضير نفسك لكتابة رواية ، يجب أولاً أن تكون على دراية بالأمواج والتلميحات الصامتة للكتابة. عندما تقرأ باستمرار الكتب ، لا سيما في موضوع أو نوع ما تهتم به ، فإنك لا شعوريًا تلتقط نصائح كاتب آخر لإتقان كتابته. ليس هذا فقط ، عندما تقرأ كتبًا عن الكتابة خاصة من المؤلفين الذين يلهمونك ، ستجد طرقًا للتعلم باستمرار.

الخطوة الثانية: جمع الإلهام.

يمكن لإلهام الكتابة أن يقدم نفسه في أوقات ومساحات غير متوقعة وغير مسبوقة. أكثر موهوبين وضوحا في الكتابة يجد شرارات من الإبداع في ركن من أكثر الأماكن دنيوية. ابدأ بحمل قلم ومفكرة معك أو استخدم بديلًا رقميًا لالتقاط الجواهر في الحياة التي يمكن أن توجه مسار روايتك. علاوة على ذلك ، فإن أجزاء الخيال هذه لن تقترب منك من الخارج فحسب ، بل يمكن أن تظهر أيضًا داخليًا. لذلك ، في حالة ظهور الكثير من الأفكار والمؤامرات ، كن مستعدًا لتدوينها.

الخطوة 3: فكّر في بذرة روايتك.

عندما تلتزم أخيرًا بكتابة رواية ، فأنت بحاجة إلى الخوض في جوانب أخرى من الكتابة. خصص وقتًا منتظمًا للكتابة واحترم الالتزام الذي قطعته حتى عندما تواجه صعوبة في العمل. بادئ ذي بدء ، يجب أن تستمتع بتطوير جوهر كتابك. إذا وصلت إلى هذا الحد لكتابة رواية ، فربما تكون قد صادفت أحداثًا أو طورت رسائل تريد طرحها. ركز على "لماذا" وراء رغبتك في الكتابة واستكشاف الموضوع الذي سيؤكد القصة بأكملها.

الخطوة الرابعة: تحديد وجهة نظر الرواية.

كتابة الرواية هي في الأساس شكل من أشكال سرد القصص. من هذا المنظور ، من الضروري اتخاذ قرار بشأن عناصر مثل وجهة نظر الرواية وكيف ترغب في التواصل مع جمهورك كمؤلف. تتطور الحبكات والقصص مع التحيز والأفكار ووجهات النظر ، كما سيتم تغيير تطور القصة بالمثل من وجهة نظر روايتك.

فيما يلي خيارات وجهات النظر التي يمكنك استخدامها في روايتك

• الشخص الأول: يتم عرض القصة من وجهة نظر الكاتب ، مع كثرة استخدام الضمير "أنا". • المخاطب الثاني: يتم تقديم القصة من منظور القارئ. • الشخص الثالث المحدود: يتم تقديم القصة من وجهة نظر شخص آخر مع وصول محدود لأفكار الشخصيات الأخرى. • الشخص الثالث ، كلي العلم: يتم تقديم القصة من وجهة نظر شخص آخر مع الوصول الكامل إلى أفكار الشخصيات الأخرى. الخطوة 5: إنشاء الإعداد والنوع.

سيعمل إعداد ونوع روايتك جنبًا إلى جنب مع الموضوع الذي حددته. اسألوا أنفسكم ، ما هو العالم الذي يمكن أن يزدهر فيه إبداعكم وخيالك مع وجود شرطة رمزية لإحياء رسالتك. وبالمثل ، ستحتاج إلى تحديد نوع روايتك. فيما يلي قائمة بالأنواع التي يمكنك اختيارها:

• الخيال التاريخي • الخيال الشبابي • الخيال الغامض • الخيال الخيالي • الخيال العلمي • السيرة الذاتية الخطوة 6: ابتكر شخصيات لتنسيق أفكارك وإعداداتك.

قد يكون لديك الموضوع الأكثر جاذبية لتطرحه ، لكن الرواية تتطلب شخصيات هادفة للعمل على أساس الرواية. حدد شخصية رئيسية قوية ذات أصل تفصيلي وخلفية درامية ستجعل قصتك تنبض بالحياة بشكل فعال. خصص من تصممه كبطل الرواية أو خصمها.

ككاتب ، من الممارسات الجيدة أن تقوم بتجميع ملف حقائق شخصية أو لوحة مزاجية للتعرف على ردود أفعالهم وأصواتهم. ضعوا أنفسكم في أحذية هذه الشخصيات بدلاً من العكس حتى يكونوا أكثر من مجرد قطع شطرنج سلبية على السبورة.

الخطوة 7: اختر هيكل قطعة الأرض.

كل رواية مختلفة. تشتمل بنية الحبكة النموذجية لأي كتابة على مقدمة وجسم وخاتمة. تتكون قصة الحبكة النموذجية من العناصر الخمسة التالية:

• العرض • العمل المتصاعد • الذروة • الوقوع في العمل • الحل الخطوة 8: اختر الطريقة التي تكتب بها.

عندما تبدأ مسودتك الأولى ، ستدرك ما الذي يجعل أسلوب كتابتك فريدًا. هل أنت كاتب يعبر عن آرائه على ورقة وقلم أو مستندات جوجل؟ هل ستنظر إلى الميزات الداعمة لبرنامج كتابة الروايات أو أداة التنسيق لإنشاء تصميم جديد تفضله؟ ستواجه أيضًا قيودك ككاتب ، بما في ذلك مقدار ما يمكنك كتابته في الأسبوع. بغض النظر عن المسار الذي تختاره ، يجب أن تفكر في إطار زمني وأدوات تجعلك كاتبًا فعالاً.

الخطوة 9: إعداد المسودات والتحرير.

ستكون هناك مسودات بعد المسودات. بالإضافة إلى سلسلة من التحرير. كن مطمئنًا أن هذه خطوة طبيعية في كتابة الرواية. يمكنك تجربة جمهور مستهدف للحصول على أفضل التعليقات الحقيقية لمسوداتك المكتوبة قبل اتخاذ قرار بشأن تجنيدها مرة أخرى. يمكن أن يكون هؤلاء القراء أصدقاء أو روائيين.

الخطوة 10: فكر في التحرير باحتراف.

قد ترغب في التفكير في أن يتم تقييم كتابك وتحريره بشكل احترافي ، خاصة إذا كنت تفكر في نشره. سيكون الشخص المدرب في المهمة أكثر حساسية للتعديلات الضرورية في الرواية. إذا اخترت نشر حرفتك ، فيمكنك إما نشرها بنفسك أو عبر وكيل.

ويوجد لديك دليل 10 خطوة بخطوة لمساعدتك على أن تصبح الروائي الذي تطمح إليه. احصل على الإلهام وابدأ في كتابة رواية أحلامك اليوم.

إذا كنت ترغب في تجاوز كونك مجرد مبتدئ في هذه المهارة أو أي مهارة أخرى ، والعمل على تطوير إتقان حقيقي ، فأنت ستحتاج إلى استراتيجية أعمق وأكثر قوة. ما تحتاجه هو وسيلة لاختراق عقلك حتى تتمكن من تطوير عقلية رابحة.

العقلية الرابحة هي حالة ذهنية تسمح لك بالدخول في حالة تدفق حسب الرغبة. يمكنك القيام بذلك عن طريق برمجة عقلك الباطن.

صدق أو لا تصدق ، فإن معظم ما تفعله طوال اليوم العادي لا يتم اختياره بحرية من خلال وعيك الاستيقاظ العادي على الرغم من أنه قد يبدو بهذه الطريقة. الحقيقة هي أن معظم ما تفعله على أساس يومي يتم على أساس الطيار الآلي. مثال على ذلك هو عندما تقود سيارتك وعندما تفعل ذلك تشعر بالملل وتبدأ في أحلام اليقظة. قبل أن تعرف ذلك ، تجد نفسك على بعد عدة أميال على الطريق دون أن تتذكر على الإطلاق أنك قدت تلك الأميال العديدة.

إذن ، من كان يقود سيارتك بالضبط بينما كان وعيك اليقظ في la-la land ، وكيف تمكنت بالضبط من تجنب وقوع حادث؟ كان عقلك الباطن هو المسيطر. لقد أمضيت بالفعل سنوات في برمجة عقلك الباطن مع كيفية التعامل مع مجموعة واسعة من سيناريوهات القيادة المحتملة ، وبالتالي لم يكن لديه مشكلة في أخذ عجلة القيادة بينما أخذ وعيك اليقظ استراحة قصيرة. بعبارة أخرى ، كنت قادرًا على اتخاذ إجراءات فعالة دون الحاجة إلى التفكير فيها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

5

متابعهم

2

مقالات مشابة