الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.38

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.45

هذا الإسبوع
aymen حقق

$2.22

هذا الإسبوع
قصة جيف بيزوس مؤسس شركة امازون

قصة جيف بيزوس مؤسس شركة امازون

جيف بيزوس هو مؤسس شركة أمازون الشهيرة وأحد أغنى رجال العالم. ولد بيزوس في نيو مكسيكو عام 1964 ودرس الهندسة الكهربائية في جامعة برينستون، وعمل في بنك الاستثمار د.إي.شي.كابيتال قبل أن يؤسس أمازون في عام 1994.

بدأ بيزوس أمازون كشركة لبيع الكتب عبر الإنترنت في غرفة صغيرة في منزله، وكانت رؤيته تحويل أمازون إلى "المكان الأسهل والأسرع لشراء كل شيء عبر الإنترنت". ومن خلال التركيز على توفير تجربة تسوق سهلة ومريحة للعملاء، نجحت أمازون في النمو بشكل كبير.

وفي العام 1997، أدرجت أمازون أسهمها في البورصة وحققت نجاحًا كبيرًا، وكان بيزوس يمتلك في ذلك الوقت حوالي 17% من أسهم الشركة. ومنذ ذلك الحين، قاد بيزوس شركة أمازون للتوسع في مجالات مختلفة مثل البيع بالتجزئة والتقنية والترفيه والأجهزة الذكية.

وبعد ذلك، أسس بيزوس شركة Blue Origin لاستكشاف الفضاء ومنافستها شركات مثل سبيس إكس وفيرجن غالاكتيك. وكان بيزوس معروفًا بإدارته العمليات اليومية في أمازون وتحفيز موظفيه على الابتكار والتطوير، واعتبرت ثقافة الشركة وعملية اتخاذ القرارات واحدة من العوامل التي ساعدت في نجاح أمازون.

ويعد بيزوس واحدًا من أكثر رجال الأعمال نجاحًا في العالم، ويعتبر مثالًا حيًا على روح المبادرة


جيفري بريستون بيزوس رجل أعمال أمريكي ومؤسس ورئيس ومدير تنفيذي سابق ورئيس مجلس إدارة Amazon.com ولد جيف في 12 يناير 1964 ، وتخرج من جامعة برينستون في نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية ، وعمل محللًا ماليًا في شركة دي شو ، وأسس أمازون عام 1994.
 


نبذة عن شركة امازون العالمية:
أمازون هي شركة تأسست في عام 1994 من قبل جيف بيزوس، وتعتبر واحدة من أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم. تختص الشركة في بيع المنتجات عبر الإنترنت، بما في ذلك الكتب والأجهزة الإلكترونية والأدوات المنزلية والملابس والأدوات الرياضية والأدوات الصحية والعديد من المنتجات الأخرى.

وتوفر أمازون أيضًا خدمات تقنية متنوعة مثل Amazon Web Services (AWS) التي توفر خدمات الحوسبة السحابية، وأيضًا Kindle وهو جهاز القراءة الإلكتروني الشهير الذي يمكن للمستخدمين تحميل الكتب عليه وقراءتها.

وتشتهر أمازون بثقافتها التنظيمية الرائدة وطريقتها الاستثنائية في التعامل مع الموظفين، والتي تتمثل في تشجيع الابتكار والاستثمار في البحث والتطوير. وتعتبر أمازون أيضًا واحدة من أكبر أصحاب النفوذ في العالم الرقمي، حيث تمتلك عددًا كبيرًا من الشركات الفرعية مثل Audible وIMDb وTwitch.

وتستمر أمازون في النمو والتوسع في مختلف الأسواق الجديدة، وتتطلع إلى تعزيز الابتكار وتوفير الخدمات العالية الجودة لعملائها في جميع أنحاء العالم.

ثروة جيف بيزوس الحالية:127.2 مليار دولار امريكي

التعليقات (1)
آيه حسين

2023-03-02 12:15:33

جميل
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2179 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2112 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2046 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1608 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1495 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.