تعلم كيف تنجو 🦋

تعلم كيف تنجو 🦋

0 المراجعات

                            تعلم كيف تنجو🦋

                                      رواية

                                “ ندا عبده”

إهداء

إلى الأزمات والصعوبات التى اضطررنا لمواجهتها فى سن صغيرة من حياتنا، إلى الأحلام التى أثقلت قلوبنا، إلى الليالى التى طال فيها انتظارنا، ولا نعلم ماذا ننتظر، على محطة القطار ماذا ننتظر؟

 هل ننتظر القطار، أم ننتظر حلمنا المنسى؟!، ونحلم بقدومه فى مرة من المرات، وخروجه من القطار ليحتضننا بينما ننتظره …

إلى الأمل الذى خاب ظننا به 99 مرة ولازلنا نأمل، عله فى المرة ال100 يأتينا ولا نخيب!

إلى أبى وأمى" أطال الله لى فى عمرهما"، إلى زوجى وإخوتى، ورفقاء دربى العزاز، تلك النجوم المضيئة فى حياتى، إلى كل من علمني حرفا، إلى كل الطرق التى أدت بى إلى هنا… أهديها🖤🦋

المقدمة

يجب عليك أن تعرف دائما أنه لابد من رحيل ، ويجب أن تتعود على ذلك الرحيل ، ستغادرك أشياء لم تكن تظنها راحلة ، وسيغادرك أشخاص كانوا لك الحياة ، ستخونك أحلامك ويخدعك خيالك ويصور لك فقط ما تحب أن تراه ، لا تكن سجينا للخيال ، لا تتبع خيالك. 

لا تتبع قلبك الصغير النقي يا صديقي فقط تتبع الحقائق ، لا تقضِ حياتك مصدقا فقط فيما يتم اخبارك به ، فقط عش حياتك تبحث عن الحقائق ! ، وتعلم متي يجب أن تستسلم لحقيقة ما ، متي يجب أن تتقبلها وتهدأ ومتي يجب عليك الاستمتاع بمغادرة الأشياء التي كانت تثقل قلبك وتثقل جسدك كذلك ولا تحركك عن مكانك ، وتعلم متى يجب عليك أن تبادر بالرحيل ! وعندما تتجلى الحقائق لك لا تظن أن الأمر سيكون ممتعا لكنه يكون مرضيا حد الراحة ….

ولا داعى لأن تحب بصدق، لا داعى لأن تحترق لكى تنير ظلام الآخرين، لا داعى لأن تكون شمعة لا داعى لأن تكون شجرة بل كن صبارا لنرى من يستطيع التمسك بك للنهاية من سيقبض على يدك بقوة ومن سيرحل !
لا داعى لأن تحب بصدق إذا كان هذا يعنى استنزافك،  إذا كان يعنى أنه عليك  أن تبذل كل الجهد وحدك…

  لا تحب بصدق إذن ولا تكذب بشأن شعورك،   فقط لا تبالغ فى الأمر…🖤🤍

 

#تعلم_كيف_تنجو🦋 …

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

8

followers

9

followings

5

مقالات مشابة