من اين نبدأ

من اين نبدأ

0 المراجعات

# من اين نبدأ  #

& اقوى جنود الله تعالى الهم الذي قد يخيم على حياه الانسان فيصبغها بصبغه قانيه ، اشعر وكاني مثل اسد حبيس في قفص ولا يجد له فكاكا او مهربا من حبسه ، استرجع شريط حياتي وارى ان كل لحظه شعرت فيها بسعاده ما لم تخلو ابدا من شيء ينغص علي فيها تلك السعاده كم هي قاسيه هذه الحياه التي اذا اقبلت عليك قد تمنعك محاسن غيرك واذا ادبرت عنك سلبتك محاسن نفسك وتركتك عاريا امام الناس . 

& ما الذي يجعل السعاده سعاده والحزن  حزن الا انا فنحن احيانا ونحن في قمه سعادتنا يحدث شيء بسيط تافه قد نحوله بانفسنا الى شيء ضخم وهنا فقط يتغير كل شيء قل لي بربك ما الفرق بين شهاده طالب حصل على اعلى الدرجات واخر رسب بكل جداره في جميع المواد الا جره قلم ومداد الحبر الذي كتب به . 

& اقول لجميع الناس اني اكره الدنيا واكره كل ما فيها ولكن هذا كذب فانا اكره فشلى فيها هذا كل ما في الامر لقد حاولت ان اكون ابنا بارا بوالديه ولكني فشلت. 

 وحاولت ان اكون طالبا متفوقا ولكني خيبت امال والداي.  

وحاولت ان اكون معلما ناجحا مشهورا ولكني اصبحت صفرا لا شيء . 

وحاولت ان اكون زوجا طيبا وقدوه ولكن اصبحت شخصا متسلطا وفرضت على زوجتى ان تترك عملها او تنتهي علاقتنا كزوجين . 

كم اشعر اني شخص حقير لا يستحق الحياه،  وحاولت ان اكون ابا صالحا وقدوه لاولادي ولكن هيهات هيهات فان ذلك قبض الريح . 

& اني ابحث عن نفسي في كل شيء ما الشيء الذي اتميز فيه ولا اجد حاولت ان احفظ كتاب الله القران الكريم ولكن هل كنت سانجح في هذا مع هذه النفس التي ادمنت الفشل بطول حياتها وعرضها لا اعتقد .

& اذا كنت اكره الدنيا فلماذا ابكي عليها من وقت لاخر اذا كنت ادعي اني صلب مؤمن ينصح غيره بالصبر والاحتساب فلما هذا الجزع لماذا ارى الحياه من ثم الخياط اي من ثقب الابره،  اعذرني فانا اعلم انك استشعرت اني احاول ان اريك قوتى وتمكني في استخدام اللغه ولكن ليس هذا هو غرضي وانما هي محبتي لهذه اللغه التي فشلت ايضا ان  اتعلم قواعدها بشكل صحيح . 

*  الطريق طويل والامل بعيد والالم شديد والحمل ثقيل وقد وهن العظم مني واشتعل الراس شيبا ولا اجد امامي الا ضعفا بعد ضعف ووهنا بعد وهن وها انا ذا اتحرك بقوه الدافع الذاتي ربما تكون الكتابه هي مخرجي  من كل هذا الفشل ربما تكون هي السبيل الوحيد الى الفرار ربما …..من يدري ....... ؟

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

10

متابعهم

15

مقالات مشابة