اجمل قصص تاريخية في الوطن العربي و العالم

اجمل قصص تاريخية في الوطن العربي و العالم

0 المراجعات

1- قصة الفتاة الغجرية الجميلة من قصص شعوب الغجر

ذات مرة ، كانت فتاة غجرية جميلة تلعب حول شجرة ، وجاء قسيس ورآها ، ووقع في حبها ، وعرض عليها الزواج ، وعاش معه في قصره. ولما اصطحبها إلى القصر لم توافقه والدته على زواجها من فتاة غجرية فقالت له: عليك أن تقتلها في الغابة البعيدة وتجردها وتجعلها مثلها عارية كما ولدت والدتها ، ثم جلبت لي ملابسها بقلبها. وافق الوزير وأبلغ والدته أنه سيتم تلبية طلبها في غضون أسبوع. قضت الفتاة المسكينة أسبوعًا في القصر وعوملت كخادمة. الوزير يغتصبها كل يوم. بعد أسبوع ، أخذ الوزير الفتاة الغجرية إلى الغابة ، وهي قديمة جدًا وفيها آلاف الحيوانات البرية. ولما دخل الغابة قال لها: يجب أن أقتلك الآن ، وأجردك من ثيابك حتى تتعرى ، وأخذ ملابسك وقلبك وأعيدها إلى أمي.

لكن الفتاة توسلت إليه ألا يقتلها قائلة له: هناك قطة في هذه الغابة لها نفس قلب قلبي. خذ قلبها وسأعطيك كل ملابسي حتى تتأكد والدتك من أنك قتلتني. وافق الوزير ، وأخذ ملابسها ، وقتل القطة ، وأخذ قلبها ، وترك الفتاة عارية لتلتقي بمصيرها. سارت الفتاة كثيرًا حتى وجدت طريقًا عبر الغابة الطويلة ، فوقفت خلف شجرة حتى يأتي أحدهم وينقذها. بعد فترة ، مر شابًا وسيمًا. كانت الفتاة خائفة ، معتقدة أن القس سيعود ليقتلها. سمع الشاب صوتًا خلف الشجرة يقول بصوت عالٍ: إذا كنت شبحًا ، اذهب بعيدًا ، إذا كنت إنسانًا ، فتحدث. .
قالت الفتاة المسكينة ، "أنا مثلك تمامًا ، لكن من فضلك لا تقترب مني لأنني عارية". نزع الشاب المحترم معطفه ورماه بها ، ثم أدار ظهره للفتاة و قالت إنها يمكن أن ترتدي المعطف ، قليلًا ليس محرجًا أيضًا. ماذا تفعل في القصر؟

دخلت الفتاة قصره مع الملك ، وذهلت والدته لرؤية امرأة جميلة مع ابنها ، شعرها أسود جميل في جديلة طويلة. ملابس فاخرة جدا حتى تصبح أجمل من ذي قبل لكنها أجمل امرأة في البلاد. طلبت والدة الملك من الغجرية الزواج من ابنها لأنها كانت أجمل امرأة في البلاد ، ومن العادات القديمة أن يتزوج الملك أجمل بنت في المملكة التي يحكمها.
دعا الملك جميع سكان المملكة إلى حفل زفافه ، وجاء أهل البلاد والوزراء والأغنياء ليباركوا الملك ، ومن بين الوزراء كان وزير الغابة الذي اختطف الغجر واغتصبها وألقوها على الأرض ، ووالدته ، كانت خائفة جدًا من إخبار الملك بما فعلوه بها ، وقال الملك إن لديه قصة ممتعة ليخبرنا بها. روى بعض الحاضرين بعض القصص الشيقة. طلبت الفتاة الغجرية من الملك أن يروي قصة ، فقال الملك: أخبرني يا فتاتي الجميلة.

تكلمت الفتاة: كانت هناك فتاة بريئة غجرية تلعب حول شجرة. وزير ثري يخطفها ويغتصبها. بدلاً من إخفاء شرفها ، ألقى بها في الغابة وأخذ ملابسها وتركها عارية. إنها قصة حقيقية ولها تتابعات. بعد ذلك ، تشاورت مع القس ووالدته وأخبرتهما وأخبرتهما. لدينا بقية القصة حتى يعرف الجميع ما فعلوه لتلك الفتاة الغجرية المسكينة.
يعرف الملك الآن لماذا وجد زوجته عارية في الغابة ، فيقبض على الوزير ويأمره بالشنق درسًا لأي رجل يسيء إلى فتاة ، فالقانون السابق يحظر إعدام النساء ، فيأمر الملك بذلك. وزيرة الأم سجنت مدى الحياة ولم تر الشمس مرة أخرى ، عاشت الفتاة الغجرية سعيدة مع زوجها وأمها الطيبة.

النهاية. 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة