ما هي قصة قصر البارون؟ ولماذا لُقب بـ"قصر الرعب"؟

ما هي قصة قصر البارون؟ ولماذا لُقب بـ"قصر الرعب"؟

1 المراجعات

بسبب الإهمال الذي لحق بقصر البارون صار قصراً مهجوراً وتحول إلى مسرح لشتى أنواع قصص الجنّ والعفاريت والأرواح، تُروى وتتناقل بين جيران القصر الذين أطلقوا عليه لقب "قصر الرعب".

موت شقيقة البارون "هيلانة"

كل القصص التي رويت حول سلسلة من الأحداث التي حصلت بالقصر فتحولت إلى أحداث غريبة وغامضة، ليس هناك ما يثبتها، ولعل أبرزها حادث وفاة شقيقة البارون "هيلانة" بعد سقوطها من شرفة غرفتها بالقصر.

وبدأت تُنسج الروايات حول هذه الحادثة وتقول إن البارون لم يسارع لإنقاذ شقيقته واستمر بجولته في البرج الدوار للاستمتاع بمشهد غروب الشمس. لكن روح هيلانة الغاضبة من شقيقها، عطّلت دوران البرج وظلّ شبحها يظهر للبارون فيرعبه ويخيفه.

وُجدت  زوجته مقتولة في المصعد الذي يصل بين المطبخ وأعلى البرج، كما وُجدت رئيسة الخدم السيدة "دو مورييه" مقتولة في هذا المصعد، وأعقب ذلك وفاة 6 خادمات في حوادث غريبة ليس لها تفسير، وبطرق مرعبة.

حريق في برج القصر

لعل الحادثة الأشهر التي يتم تداولها على نطاق واسع هي اشتعال النيران في برج القصر في العام 1982. تقول الروايات إن الدخان تصاعد من أعلى القصر، ثم انطفأ الحرق من تلقاء نفسه ومن دون تدخل من أحد. علماً أن أصحاب تلك الرواية، لم يصعدوا الى البرج حينها ولم يتأكدوا إن كان الحريق بفعل فاعل ومن أطفأه.

بالإضافة إلى ذلك، روايات لبعض جيران القصر يقولون فيها إنهم يسمعون تراتيل بلغة أجنبية تصدر في أيام معينة من شهر مارس، الذي توفيت فيه ابنه البارون " آن"، وأحياناً يسمعون صوت صراخ وصخب، ويعيدون ذلك إلى الأرواح التي تسكن القصر.

عبدة الشيطان في قصر البارون

ولكن، في العام 1997، اكتشفت السلطات المعنية المصرية، أن مجموعة من الشباب يدخلون إلى القصر المهجور ويقيمون فيه حفلات صاخبة وقيل إنهم من "عبدة الشيطان". وانتهى الأمر بقضية جنائية شغلت الرأي العام المصري. فاعتبر البعض أن ذلك يفسر تلك الروايات الغريبة التي أحاطت بالقصر، فهذه المجموعة ليست  الوحيدة التي استغلت القصر المهجور.

في العام 2017، بدأت شركة المقاولون العرب المكلفة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية بالتعاون مع وزارة الآثار، في أعمال ترميم القصر، بعد أن تسلمت كافة المستندات والدراسات الخاصة بالمشروع من المكتب الاستشاري المكلف من وزارة الآثار بعمل الدراسات الخاصة بترميم وتطوير القصر. 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة