6 من أخطر الأماكن في العالم

6 من أخطر الأماكن في العالم

0 المراجعات


طريق الموت

 وكان الطريق، الواقع في مقاطعة يونجاس الشمالية، يعرف باسم "طريق الموت" لأسباب عديدة، منها مخاطر القيادة على المنحدرات وانتشار الضباب والشلالات والمنحدرات، وكان حتى عام 1994 يقتل ما يقرب من 300 سائق كل عام. سنوات، وهو ما يبرر عنوانه ويضعه ضمن قائمة أخطر الأماكن في العين التي يجب عليك زيارتها.


ساحل الهيكل العظمي

 يوصُنف ساحل الهيكل العظمي، الذي يمتد من جنوب أنغولا إلى شمال ناميبيا، كواحد من "أكثر الأماكن فتكاً على وجه الأرض" بسبب مناخه القاسي، مع فرصة ضئيلة للبقاء على قيد الحياة بسبب الطقس والرياح الساخنة ونقص الغذاء والماء. يصعب على المسافرين استكشاف هذا المكان الصامت.


بحيرة النطرون

 تقع بحيرة ناترون في شمال تنزانيا وتشبه بحيرة النار. ومياهه مسببة للتآكل لجلد الإنسان وعينيه، وفي بعض الأحيان تصل قيمة الرقم الهيدروجيني إلى أكثر من 12. كما تحتوي مياه البحيرة على بكتيريا حمراء، مما يعطي المياه لونها الوردي الفريد. والظلال الحمراء التي تصل درجة حرارتها إلى 120 درجة.


جزيرة الثعابين

 وتقع الجزيرة على بعد 25 ميلاً من سواحل البرازيل، ولا يجرؤ أي مواطن على المشي عليها، ويقال إنها خطيرة للغاية بمجرد أن تطأ قدمك هنا، وقد منعت الحكومة البرازيلية أي شخص من الدخول


وادي الموت

 هو وادي صحراوي يقع في شرق كاليفورنيا. إنها المنطقة الأكثر انخفاضًا وجفافًا في أمريكا الشمالية، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 134 درجة فهرنهايت (56.7 درجة مئوية). على الرغم من ظروفه القاسية، يعد وادي الموت موطنًا لمجموعة متنوعة من الأنواع النباتية والحيوانية التي تكيفت مع البيئة القاسية. يشتهر الوادي أيضًا بتكويناته الجيولوجية الفريدة، بما في ذلك الأراضي الوعرة الملونة في Zabriskie Point والمسطحات المالحة في Badwater Basin. يقع على حدود كاليفورنيا، وادي صحراوي يشتهر بكونه أحد أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض. خلال أشهر الصيف، ترتفع درجات الحرارة إلى ارتفاعات يمكن مقارنتها بدرجات الحرارة الحارقة في وادي الموت . 

صحراء داناكيل 

هي منطقة واسعة وغير مضيافة تقع في الجزء الشمالي الشرقي من إثيوبيا، وكذلك في الجزء الجنوبي من إريتريا. وهي معروفة بمناخها القاسي، حيث درجات الحرارة الحارقة التي يمكن أن تتجاوز في كثير من الأحيان 120 درجة فهرنهايت. تعد المنطقة أيضًا موطنًا لعدد من الميزات الجيولوجية الفريدة، بما في ذلك البراكين النشطة والأحواض الملحية والينابيع الساخنة. على الرغم من الظروف القاسية، تعد صحراء داناكيل موطنًا لعدد من مجتمعات السكان الأصليين، الذين تكيفوا مع البيئة الصعبة على مدى أجيال عديدة. تقع صحراء داناكيل في شرق أفريقيا، وهي منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة وتعتبر واحدة من أكثر البيئات قسوة على هذا الكوكب. مع درجات حرارة تصل إلى أكثر من 50 درجة مئوية، لا يمكن الوصول بسهولة إلى هذه المنطقة بالنسبة لأولئك الذين لديهم شغف بالسفر.

 

إظهار التغييرات

تحقق من السرقة الأدبية

PdfWord

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة