قصص مضحكه جدا

قصص مضحكه جدا

0 المراجعات

مفهوم النكت


مفهوم النكت عبارة عن كلمات لطيفة تمس الروح ، تعبر عن قصة قصيرة أو حدث أو موقف معين بغرض الفكاهة والضحك ، ويتم تأديتها أو قولها أمام شخص أو أكثر أو جمهور حسبه. الغرض ، والجدير بالذكر أن هناك عدة موضوعات تتناول النكات ، منها: الاجتماعية ، والتاريخية ، والغرض منها الكشف عن شيء بشكل غير مباشر ، أو السخرية والاستهزاء.
من نوادر العرب قصه مضحكه



من نوادر العرب ، شاب أراد الزواج ، فأرسل إلى رجل يدعى أبو عزيزة ليختار له عروسًا ، لذلك أرسل رجل مرة إلى أبو عزيزة رسالة يبكي ويضحك عليها ، يقول فيها : أريد منك فتاة جميلة يعرفك أصلها ، مهذبة ، لطيفة ، عفيفة ، لطيفة ، رصينة في عقلها ، اكتسبت معرفة غير الشهادة ، والمرأة لديها طريقة للتفوق بفضلها ، ولديها أيضًا أموال وفيرة ، تعطيها بعد الزواج من زوجها ، وأريدها أن تكون مطيعة ، فتتبعني وتنسى أهلها. قرأت رسالتك يا سيدي وعرفت كل مطالبك. لو كان لدي المال الذي رميته ، لكنت أطلق أم عزيزة وأخذها. قال السبكي في ترجمة صافي الدين الهندي: خطه كان سيئا للغاية ، وكان رجلا رقيقا ، فيقال: وجدت في سوق الكتاب كتابا ظننت أنه أقبح من خط يدي ، لذلك اشتريته لأجادله ضد أولئك الذين قالوا: خط يدي هو أبشع خط ، لذلك عندما عدت إلى المنزل وجدته في خط يدي القديم ". تشاجر عربيان ، فقال أحدهما: إذا صفعتك ، سيأتون بك إلى المدينة! قال الآخر: اتبعها بآخر ، لعل الله يكتب لنا الحج على يديك. قال البخيل: لما لا تدعوني إلى طعامك؟ بين كل ركعتين؟
 


قصه مضحكه



قصص مضحكة قصة جحا صعد ذات يوم على المنبر ، وقال: أيها الناس ، هل تعلمون ما سأقول لكم؟ قالوا: لا ، قال: لأنكم لا تعلمون ما أقول ، لا فائدة من الوعظ للجاهل ، فنزل من المنبر ، ثم صعد في يوم آخر ، وقال: أيها الناس ، أتعلمون ماذا سوف اخبرك؟ قالوا: نعم. قال: لأنك تعلم لا فائدة من إعادتها ، ونزل من المنبر ، فاتفقوا على أن يجيب أحدهم بنعم ، والآخر لا. ثم صعد جحا في يوم آخر ، وقال: أيها الناس ، أتعلمون ما أقول لكم؟ ومنهم من قال: نعم ، وآخرون: لا. فقال لهم: على العارفين أن يعلموا من لا يعلمون. قصة المدير والموظف المدير: هل ترى ذلك الحمار هناك؟ الموظف: نعم ما هذا؟ المدير: اذهب إليه واجعله يضحك ، حتى أتمكن من منحك علاوة. ذهب الموظف وجعل المدير يضحك: الآن اذهب إليه واجعله يبكي. ذهب الموظف إلى الحمار وبكى. المدير: آخر الأمر ، دعه يهرب. أعدم الموظف ، وهرب الحمار. المدير: سأمنحك إجازة وزاد راتب فوقها بعد أن تخبرني كيف فعلت ذلك؟ الموظف: في المرة الأولى التي أخبرت فيها الحمار أنني أعمل كموظف ، وضحك عليّ ، وفي المرة الثانية أخبرته أن راتبي الشهري 100 دولار ، فبكى في وجهي ، وفي المرة الثالثة قلت له: ما رأيك لو وظفت بدلا مني ؟!
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

10

متابعهم

39

مقالات مشابة