ماذا حدث للفتاه أحلام و العين الخفية؟

ماذا حدث للفتاه أحلام و العين الخفية؟

0 المراجعات

أحلام شابة في مقتبل العمر متوسطة الجمال تبدو عادية وإن كانت تتميز بسعة الصدر والإثار، من أسرة بسيطة أب وأخ أما الوالدة فقد رحلت منذ خمس أعوام رأت ما رأت وتحولت.. نسمع قصتها من أخيها: الجزء الأول

في ذات ليلة خرجت انا و الأسرة  إلي القرية مسقط الرأس تاركين خلفنا زهو المدينة وجمالها، هذا لإن والدي  خرج إلى المعاش بعد عمر الستين مثلة مثل كل موظف جكومي  وتركنا المسكن الذي كان تابع للشركة التي كان يعمل بها والدنا فقد كان موظف بسيط في أحدى شركات البترول. في العربة كانت علامات الحزن تعلو الوجوه, اسمي أحمد أخو أحلام تخرجت العام الماضي من جامعة سوهاج المصرية أما أحلام تخرجت من الثانوية العامة هذا العام،  و من المفترض انها سوف تلتحق باحد الجامعات بعد اتمام عملية التنسيق، الآن أحمد يقود عربة والدة البسيطة وبجواره الوالد أما أحلام تجلس من الخلف بمفردها.. وفي الظلام

لحظة أول اختفاء للفتاه أحلام

أحلام .. انتي نمتي احنا داخلين على البلدز

لا يا بابا مش نايمة

ايه ده .. بابا.. أحمد ,, شايف العنين دي؟

عنين اية يابت.. مش بقول نمتى

ثم التفت والد أحلام إلى أحلام فلم يجدها

أحمد فين اختك 

توقف أحمد بسرعة ونظر إلى الخلف فلم يجدها فقال في فزع أحلام.. أحلام ! .. 

ثم نظر إلى والده وقال في خوف فين أحلام؟

وبعد أن عزما الاثنين الخروج من العربة بشكل تلقائي وعفوائي.. وجدا أحلام تجلس في الخلف وهي تمسك برأسها.

بنتي.. حببتي.. مالك.

مافيش حاجة بس حلمت حلم تاعبني.

حلمتي..هاها.. الله يخرب بيتك.. رعبتينا.

عاد الجميع إلى أماكنهم  في هدوء وأعتبرا هذا الأختفاء كأن لم يكن وإن كان هذا التجاهل في الظاهر فقط، حيث أن كلاهما شاهدا الحادث وتأكدا من عدم وجودها.

دخلت أسرة أحلام القرية، لم تكن هذه أول مرة أن ترى فيها أحلام  القرية فقد اعتادت الأسرة حضور الأعياد ومعظم الإجازات فيها، كذلك دفنت والدتها هنا في القرية حيث مدافن العائلة، قرية عائلة أحلام قرية صغيرة ولكنها تحمل إناس كرماء و يحملون مجموعة من القيم الأصيلة مثلها مثل قري صعيد مصر.

منزل أحلام

image about ماذا حدث للفتاه أحلام و العين الخفية؟

دخلت العائلة القرية متجه إلى المنزل، فكان منزل كبير في قرية صغيرة قد ورثة الوالد عن والدية حيث كانتا من عائلة كبيرة ولكنهما الورثة الوحيدين والآن أبو أحمد  أبي حيث كانو يدعونه بهذا الأسم هو الوريث الوحيد كان الأبن الوحيد وأقارب والدتي قد توفو قبلها، لا أطيل عليكم فقط أردت أن أوضح لكم أننا عائلة دون مشاكل ولله الحمد محببون من أهل القرية كافة حيث أن أبي من النوع الاجتماعي والخدوم،  المهم ..بعد  إشارات التحية لأهل القرية بالرأس وباليد، حتى دخلت انا بالعربة بالقرب من المنزل فخرج والدي وسلم على الجالسين حيث انهم لما رأو أختي داخل العربة  ابتعدو عن المنزل في إحترام وتقدير،  ثم خرجت أحلام من العربة ودخلت منزلنا أما والدي فراح يسلم على أهله وأقاربة الجالسين بالقرب من المنزل بينما خرجت أنا  من السيارة لفتح باب الجراش حيث تستقر العربة فيه، . وبعد دقائق ليست بقليلة، دخلت  ووالدي إلى المنزل لنجد أحلام قد بدأت في عمليات النظافة وإزالة الأتربة والأوساخ من فوق الأثاث بل من المنزل كافة.

فبدأنا في مشاركتها  في عمليات النظافة وبعد الإنتهاء منها راح الجميع إلى الحمام بطبيعة الحال لإزالة آثار الأتربة من الجسم والإستحمام تباعاً،  ثم دخلت أحلام إلى غرفتها وهي تقول تعبانة نعسانة.

طب استني لما تأكلي معنا.

تعبانة..نعسانه.

أحلام ..يابت تعالى كلي، سمك مشوي من اللي بتحبية. ( حيث أن أبي قد جاء به من المدينة لانه يعلم أن لا وقت للتجهيز طعام). 

ولكن أحلام لم تستمع إلى ما نقول واتجهت إلى الغرفة الخاصة بها  فأغلقت الباب بأحكام قال أبي في بعض الأوقات يكون النوم أهم من الطعام .. اتركها تنام.

بعد مرور بعض أيام  رأيت أبي يدخل الأب غرفة ابنته فيجلس بجوارها في حنان

مالك يا أحلام؟

مالي يابابا أنا كويسة!

لا .. دايماً سرحانة بتاكلي يادوب عشان تعيشي..انت افتكرتي ماما؟

هو انا نسيتها عشان افتكرها يا بابا؟

آمر الله ياحببتي انت شوفتي تعبت قد ايه مع المرض اللعين,, ربنا يرحمها وآظن انها في الجنة.. ادعي لها وادعي لنفسك كل ما تفتكريها.

ما تقلقش عليا يابابا انا كويسة حتى ها اروح مع اصحابي يوم الثلاثاء ان شاء الله عشان نقدم في الجامعة.

طب يا بنتي خلي بالك من صحتك وكلى كويس.

حاضر يا بابا ربنا يخليك ليا.

مرت الأيام و الأشهر وأحلام على حالها لم يتغير، تنام ساعات قليلة لا تأكل إلا فتات ودائماً في حالة من الشرود والسرحان، وفي ذات ليلة طرق أحدهم الباب، نهضت  و فتحت الباب فوجدت رجل مهيب طويل القامة تبدو على وجهه علامات الخشوع بحيث ان قلبي كان يرتجف ولكني لا أخاف.

السلام عليكم.

عليكم السلام ورحمة الله ويركاتة.. مين؟

ينادوني بالشيخ علي.

يامرحب أهلاً وسهلاً.. اي خدمة.

ممكن أكلم الشيخة أحلام.

نعم! أفندم!

الشيخة أحلام لو سمحت.

أحلام مين.. النمرة غلط يابني.

خرج والد أحلام “والدي” من غرفتة ليرى مصدر مايسمع اتفضل يا عم الشيخ .. مش كده يا أحمد.

نعم يا مولانا.

ممكن أكلم الشيخة أحلام لو سمحتم.

برده بيقول الشيخة أحلام.

انتظر يا أحمد لما نشوف الحكاية.

مافيش حكاية يا والدي كل الحكاية اني عايز بنت حضرتك قل لها الشيخ علي في انتظارك.

هي تعرفك؟

نعم

روح يا أحمد نادي على أختك.

حاضر لما أشوف الحكاية دي اية.. إلا الشيخة أحلام دي كمان.

أحلام..أحلام.

ايوه يا أحمد انا جاهزة 

يقول أحمد “وكأني أري اختي لأول مرة” ,, النور يخرج من عينيها و يقول “رأيت أمامي شيخة بكل ما تحمله الكلمة”، فوقفت في مكاني بينما اتجهت هي إلى الصالون وطرقت الباب ثم دخلت فخرج ابي دون كلمة ليترك الشيخة أحلام مع الشيخ علي….وبعد دقائق وبالتحديد خمسة عشر دقيقة، خرج الشيخ علي من الغرفة ثم القى السلام واتجه إلى الباب ليخرج من المنزل,,ولكني لن انسى هذا اليوم..الشيخ علي يخرج في سبات وأحلام اختي ليست في الغرفة فانطلقت لامسك به وأصرخ في وجة.

استنى هنا يا بتاع انت فين أحلام وديت أختي فين؟ 

حين إذن صرخ والدي أيضاً و حاولنا ايقافة لكننا كنا لا نصل إليه لم نستطيع الامساك به ومع كل هذا التوتر نظر إلينا في شفقة وقال لا تقلقوا على أحلام فهي في عناية الله ثم خرج، ومن العجيب أننا اقتنعنا وتركناه يخرج في سلام، وبعد ثلاث ساعات طرق الشيخ علي  الباب ثم أبلغنا بأننا لا نوقظ أحلام وندعها تنام حتى تستيقظ بمفردها، حين إذن تركت الشيخ على الباب و اتجهت إلى غرفة أختي مسرعاً لاجدها تنام في آمان وكأنها لم تخرج من الأساس، وفي هذا اليوم أدركنا أن أختي لن تعود إلينا كما كانت، و بعد أن تذكرنا انا وأبي يوم الرجوع إلي القرية و رؤية أحلام  للعين التي رأت في الطريق ثم اختفائها المفاجيء لدقائق،   تأكدنا من أن هناك شيئ ما قد حدث لها و لكننا نتسأل  

ماذا أصبحت؟

ماذا سوف تفعل؟

لماذا هي؟

وأسئلة كثيرة اخري عن الماضي وعن المستقبل، أما عن الماضي فكان أبي يحاول التذكر فيجيب وأما عن المستقبل فالزمن وحده هو الذي يجيب.

في الحلقات القادمة نتابع كلام أحمد عن  أحلام وماذا حدث لها.. تابعونا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

18

followers

12

followings

9

مقالات مشابة