فنسنت برايس في أجواء الهالوين ،الكتاب الثاني في سلسلة عطلة مخيفة

فنسنت برايس في أجواء الهالوين ،الكتاب الثاني في سلسلة عطلة مخيفة

0 المراجعات

قد يتذكره جيل الألفية باعتباره الرجل المسن الذي روى تسلسل الكلمات المنطوقة الغريب في ختام أغنية مايكل جاكسون الرائعة Thriller عام 1984. إليكم مقطعًا لبرايس وهو يقرأ القصيدة بصوت عالٍ أثناء ظهوره في برنامج The Joan Rivers Show.

أولئك الذين شاهدوا Saturday Night Live كان بإمكانهم رؤية تصوير بيل هادر الدقيق والمبهج. من المؤكد أن شهرته كشخصية أسطورية في أفلام الرعب، ومعاصر لبيلا لوغوسي (دراكولا)، وبوريس كارلوف (فرانكنشتاين)، ولون تشاني جونيور (الرجل الذئب)، معروفة جيدًا في تصوير المهووسين والأطفال القوطيين. أسطورة، فنسنت برايس هو!

image about فنسنت برايس في أجواء الهالوين ،الكتاب الثاني في سلسلة عطلة مخيفة

في الشهر الماضي، اكتشف زوجي (المهووس بالأفلام الحقيقية) مجموعة مختارة من أفلام روجر كورمان مع فنسنت برايس على خدمة البث المباشر لقناة Criterion. كنت متشككًا في البداية، لكنني سرعان ما توقفت عن قراءة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي للمشاركة في المرح. كورمان وبرايس هما مثال لرعب المعسكر. ومن عام 1960 إلى عام 1964، هيمن هذان الرجلان على أفلام الرعب في هوليوود. تمت الإشارة إلى هذه الفترة الزمنية بمودة باسم "دورة كورمان-بو" من قبل النقاد ورواد السينما.

ربما تكون رواية "الغراب"، المستوحاة من القصيدة التي تحمل نفس الاسم لإدغار آلان بو، هي القطعة المفضلة لدي في هذه المجموعة. قد تتساءل كيف تمكنوا من إنتاج فيلم مدته 90 دقيقة من قصيدة مكونة من 108 أسطر. بالطبع لم يفعلوا! تقرأ شخصية برايس بضعة أسطر من القصيدة في المشهد الافتتاحي، لكن ما يحدث بعد ذلك هو عرض سحري غريب بمؤثرات خاصة مبتذلة من الستينيات. بوريس كارلوف، وبيتر لوري، وجاك نيكلسون الصغير جدًا يرتدي لباسًا ضيقًا، جميعهم موجودون فيه. شاهده مع أصدقائك أثناء الاستمتاع ببعض البيرة، أو شاهده مع أطفالك إذا كان لديك بعض منه. انها الكثير من المرح!

image about فنسنت برايس في أجواء الهالوين ،الكتاب الثاني في سلسلة عطلة مخيفة

يمكن للمرء أن يستنتج من رؤية هذه المجموعة أن الفيكتوريين كانوا منشغلين بفكرة دفنهم أحياء. نظرًا لأنهم لم يتمكنوا ببساطة من توصيل المرضى بجهاز تخطيط القلب أثناء احتضارهم في القرن التاسع عشر، فهذا أمر منطقي. حتى المرض المعروف باسم التخشب، والذي يحاكي المظهر الجسدي للموت، موجود. الدفن المبكر المسمى بشكل مناسب يشمل التخشب.

جوهرة أخرى هي قناع الموت الأحمر. يصور برايس رجلاً ثريًا يستضيف حفلة بينما يموت الفلاحون المجاورون بسبب المرض. ولا شك أن هذا يتجاوز ما كان مقبولاً في أوائل الستينيات. في خضم الحدث، يمكنك التوقف والتفكير، "واو، هذه بالتأكيد مشكلة شخص ما".

تم إنتاج هذه الأفلام وفقًا لـ "The Hays Code"، والتي كانت عبارة عن مجموعة صارمة من الإرشادات التي تحكم ما يمكن وما لا يمكن عرضه في السينما. قام صانعو الأفلام الأذكياء بإدخال جوانب محددة في أفلامهم باستخدام الاستدلال المشفر. لم يتم استبدال "Hays Code" بنظام تصنيف الصور MPAA المستخدم اليوم حتى عام 1968.

image about فنسنت برايس في أجواء الهالوين ،الكتاب الثاني في سلسلة عطلة مخيفة

تتميز هذه الأفلام بأجواء مكتملة بملابس تاريخية متقنة ومجموعات متقنة - وهي في الأساس حلم عاشق القوطي - ولكنها أيضًا أكثر الأفلام سخافة التي ستشاهدها على الإطلاق. مثالي لعيد الهالوين. يتم سرقة كل مشهد من خلال أداء برايس المبالغ فيه. هذه هي الحرفية التي لا يمكنك الحصول عليها باستخدام شاشة خضراء، بدءًا من اللقطات الخارجية للرسم الزيتي وحتى المسرح الصوتي الذي تم تحويله إلى زنزانة تعذيب في عصر محاكم التفتيش في The Pit and the Pendulum.

في المستقبل، سيواصل روجر كورمان إخراج 56 فيلمًا مختلفًا وسيظهر في الكثير. على الرغم من تصنيف أفلام كورمان ضمن الدرجة B، إلا أنه يحظى بشعبية كبيرة في هوليوود وحائز على العديد من الجوائز.

ساهم فنسنت برايس بالأصوات في أكثر من 200 فيلم وبرنامج تلفزيوني. كان المخترع المتعاطف في فيلم Edward Scissorhands هو آخر أداء له في فيلم سينمائي كبير. وفي عام 1993، توفي. من حيث العمر، كان عمره 83 عامًا.

اتمنى لكم قراءة ممتعة،،،،

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

6

متابعهم

2

مقالات مشابة